الشريط الإخباري

لجنة متابعة منظومة التكسي سرفيس تبحث عن إجراءات لتطبيقها

دمشق-سانا

أوضح عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل والمواصلات في محافظة دمشق هيثم الميداني أنه بعد تحديد تعرفة التكسي سرفيس ب50 ليرة سورية للراكب واعتماد 12 خطا مبدئيا لربط اطراف المدنية بوسطها ووجوب توشيح السيارات العاملة في المنظومة وعدم السماح لها بالعمل خارج الخط المخصص فان التعرفة لم تلق الى الان قبول السائقين ومالكي سيارات الاجرة.

وقال الميداني لنشرة سانا الاقتصادية “إن لجنة متابعة تطبيق المنظومة تبحث عن إجراءات أخرى لتطبيقها بما ينسجم مع المصلحة العامة”.

مشيرا إلى أن الأزمة الحالية فرضت على سائقي ومالكي سيارات التكسي في مدينة دمشق عدم التقيد بالتعرفة المحددة وفق قرار المحافظة ولذلك فان الدخل المحقق لهم أكبر من التعرفة التي حددت للعمل بمنظومة التكسي سرفيس.

إلا أن زيادة التعرفة بحسب ميداني ليست عادلة بالنسبة للمواطنين والتعرفة المحددة من قبل المحافظة وضعت لتحقق مصلحة الراكب وصاحب السيارة ولا يمكن زيادتها لما تسببه من منعكسات سلبية على المواطن.

وكانت منظومة التكسي سرفيس لنقل الركاب صدرت بقرار مجلس محافظة دمشق رقم 26/م.د بتاريخ 6-3-2014 كاجراء للمساهمة في التخفيف من ازمة النقل.

من جهة أخرى أكد الميداني أنه لم يطرأ أي تعديل على القرار رقم 561/م.د القاضي بتحديد تعرفة ركوب الباصات والميكروباصات للخطوط داخل مدينة دمشق والذي تضمن تعرفة الخط القصير 15 ليرة سورية وتجزئة الخط الطويل فوق 10 كيلومترات الى جزأين كل جزء ب15 ليرة و20 ليرة لكامل الخط وبالنسبة للميكروباص العامل على البنزين فان جزء الخط ب20 ليرة وكامل الخط ب25 ليرة.

محمد مصطفى