دمشق-سانا
تواصل المؤسسة السورية للبريد تقديم بعض الخدمات، عبر فروع ومكاتب البريد المُعتمدة في المحافظات كافة، لتلبية احتياجات المواطن.
وتشمل الخدمات دفع رواتب متقاعدي التأمينات الاجتماعية والتأمينات والمعاشات الموطّنة لديها، إضافة إلى سحب ودفع الحوالات من فورية وإيجار واستخراج وثيقة غير عامل، وتحصيل رسوم الجامعة الافتراضيّة، التي باتت مُتاحة وفعّالة عبر المنظومة البريدية.
وأوضح معاون وزير الاتصالات في الشؤون الإدارية والمكلف بتسيير أعمال المؤسسة السورية للبريد عماد الدين حمد في تصريح لمراسلة سانا أهمية الجهود المبذولة لتطوير الخدمات البريدية، والعمل على إعادتها جميعها للخدمة، بالتعاون مع كل الوزارات المعنيّة بتقديم هذه الخدمات، بما يضمن حُسن سير العمل، وبهدف جعل المراكز البريدية المنتشرة في جميع أنحاء سوريا الوُجهة الوحيدة لتلبية احتياجات المواطنين بأفضل سرعة ممكنة وبجودة عالية وأسعار معقولة.
من جهته، أوضح المكلّف بتسيير أمور بريد دمشق ياسر الحمد أن مؤسسة البريد تقدم الخدمات البريدية والمالية، والطرود البريدية، والبريد العاجل، إلى جانب الخدمات الإضافيّة مثل: منح وثيقة غير عامل ودفع رسوم الجامعة الافتراضيّة، هي من ضمن الخدمات التي تقدمها المؤسسة للمواطن قبل التحرير، وقد تم استئنافها بعد التحرير أيضاً.
وأشار الحمد إلى أن المؤسسة تسعى إلى تقديم خدمات أخرى مثل: الأحوال المدنية، إلى جانب توسيع حُزمة الخدمات، حيث تشمل نطاقاً أوسع، منوّهاً بجهود المديرية في العمل على إعادة تفعيل المكاتب البريدية في محافظة دمشق، حيث يعكس كل مكتب بريدي في المنطقة المتواجد بها عمل مديرية بريد دمشق، مع الإشارة إلى أن المديرية هي المسؤولة عن تنفيذ خطط المؤسسة السورية للبريد.
لمتابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen