دمج التقانة بالتعليم في ورشة عمل بتربية حمص

حمص-سانا

بهدف تشخيص المعوقات والصعوبات التي تواجه الطلاب وتقويم مخرجات العملية التعليمية نظمت مديرية التربية بحمص ورشة عمل حول التقانة في التقويم الصفي لتحسين مخرجات التعليم والتعلم بمشاركة مدربي دمج التقانة بالتعليم وعدد من الموجهين التربويين بالمديرية.2

وتتضمن الورشة التي تستمر لمدة اربعة ايام التقويم الصفي ومفهومه وانواعه وسبل توظيف التقانة بالتقويم وآليات إنشاء قاعدة بيانات الكترونية إضافة إلى مفاهيم التقويم البديل والذاتي والتقويم بالتواصل مع تطبيقات عملية على مفاهيم المطروحة بالورشة.

وبين مدير مركز القياس والتقويم التربوي في وزارة التربية الدكتور ياسر جاموس أن الورشة هي الثانية على مستوى سورية بعد السويداء وتهدف الى تدريب منسقي ومدربي دمج التقانة بالتعليم والموجهين التربويين على دمج التقانة بالتعليم واجراء تطبيقات عملية على ذلك في الميدان التربوي وبالتالي تفعيل مفهوم التقويم الصفي ضمن المدارس التي تم فيها التدرب على دمج التقانة بالتعليم.

وأشار مدير التربية بحمص أحمد الابراهيم إلى أهمية توظيف التقانة في خدمة التعليم والتقويم والقياس باعتبارها تجربة رائدة وخاصة بعد صدور مرسوم إحداث مركز القياس والتقويم في وزارة التربية للنهوض بمستوى التحصيل الدراسي والمعرفي للطلبة في جميع مراحل التعليم.3

وأكد المنسق الوطني لدمج التقانة بالتعليم في وزارة التربية وليد الشالح أهمية استخدام التقانة في التقويم الصفي لتحسين مخرجات التعلم والتعليم ودورها في تشخيص مختلف المعوقات والصعوبات التي تواجه الطلبة والوصول إلى برامج علاجية وحلول على كل المستويات بحسب المشكلة.